منطقة عجمان الحرة

منطقة عجمان الحرة

نسهل الأعمال، لنحقق الازدهار معاً

تعد "منطقة عجمان الحرة"، التي تأسست في العام 1988، منظومة متكاملة تتيح للشركات ومجتمع الأعمال والاستثمار بيئة مستدامة ومرنة ومحفزة على الإنتاجية والنمو والتوسع. وتتميّز المنطقة الحرة بموقعها الحيوي على بعد دقائق معدودة من "ميناء عجمان"، معززةً دورها المحوري كإحدى الوجهات الاستثمارية الرائدة إقليمياً ومساهم رئيسي في دعم القطاعات الاقتصادية الحيوية في إمارة عجمان ودولة الإمارات.

وحازت المنطقة الحرة على صفة جهة مستقلة بموجب قرار صادر عن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان. وتقدم المنطقة الحرة حالياً حزمة واسعة من الخدمات عالية المستوى لأكثر من 9000 شركة ومستثمر ورجل أعمال مما يزيد عن 160 دولة حول العالم. وتواصل المنطقة ترسيخ ريادتها باعتبارها الخيار المفضل للشركات، مدعومةً بمجموعة متكاملة من التسهيلات الاستثمارية والحوافز الجاذبة والمرافق الحيوية والحلول المبتكرة التي من شأنها تسهيل العمليات التشغيلية والإدارية اليومية. وتكتسب المنطقة الحرة أهمية لوجستية عالية، بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي على بعد 30 دقيقة فقط من مطاري دبي والشارقة الدوليين، حيث توفر وصولاً سهلاً واتصالاً مباشراً بأبرز مراكز الأعمال في العالم.

وتتبنّى "منطقة عجمان الحرة" نهجاً طموحاً يتماشى مع "رؤية الإمارات 2021" في بناء اقتصاد معرفي تنافسي ومتنوع، حيث تهدف إلى تعزيز حضور الشركات الإقليمية والدولية التي تبحث عن فرص واعدة للنمو المستدام. وسعياً وراء تسهيل العمليات التشغيلية باستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية، ابتكرت "منطقة عجمان الحرة" بوابة اتصالات رقمية من شأنها تبسيط عملية إنشاء وتأسيس الشركات وفق أعلى معايير الموثوقية والكفاءة والتميّز. ويمكن للشركات الاختيار من بين مجموعة واسعة من التراخيص التجارية، فضلاً عن الوصول إلى خيارات متنوعة من خدمات الدعم وسكن العمال والبنية التحتية وغيرها.

وتمضي المنطقة الحرة في مساعيها الرامية إلى تنويع محفظتها الاستثمارية، من خلال التركيز على توفير خدمات وحلول مبتكرة تلبي احتياجات الشركات من مختلف القطاعات الحيوية؛ بما فيها الأغذية والمشروبات، السيارات، الصحة والجمال، البناء، التعليم، الزراعة، النفط والغاز، الورق والتغليف، المجوهرات (الذهب والماس)، الإعلام، القطاع البحري، الغزل والنسيج، التكنولوجيا المتقدمة، الرياضة، الصناعة الكيماوية والتجارة. وتواصل المنطقة الحرة حالياً مساهماتها الفاعلة في دفع مسيرة بناء اقتصاد متين وعالي الإنتاجية ونابض بالحياة في إمارة عجمان ودولة الإمارات ككل.

البيانات المفتوحة

قاعدة بيانات الشركات
الوضع القانوني
أنواع الرخص
النشاطات
الجنسيات
ابدأ مشروعك