الميزات المتاحة لتأسيس الشركات في عجمان

الميزات المتاحة لتأسيس الشركات في عجمان

تُعتبر عجمان إحدى إمارات الدولة الأسرع نمواً، وتتيح لرواد الأعمال والمُستثمرين الأجانب مجموعةً من الميزات المتكاملة والحصرية. وعلى مدار سنوات، نجحت عجمان في استقطاب العديد من الشركات من مُختلف القطاعات، وشكلَّت وجهةً رائدة لرواد الأعمال الطامحين لتوسيع حضورهم في الأسواق المحلية والإقليمية.   

 

وليس مفاجئاً أن أعداداً متزايدة من الشركات الأجنبية، بما فيها الشركات الكبُرى مُتعددة الجنسيات، تحرص على إيجاد موطئ قدمٍ لها في عجمان. ويتضمن ذلك شركات الصناعات التحويلية والشركات العاملة في المجالات التي تعتمد على استهلاك كميات كبيرة من الطاقة. وتتعددُ أسباب ودوافع سعي الشركات لإطلاق الأعمال في عجمان، من البيئة المحلية المتميزة للاستثمار، إلى الفرص الكبيرة للتوسُّع، وصولاً إلى الموقع الاستراتيجي للإمارة على مقربةٍ من تجمعات كُبرى ومراكز استراتيجية للأعمال في دبي والشارقة.

 

كما تتضمن الميزات التنافسية التي تتيحها إمارة عجمان البنية التحتية المتطورة مثل المرافئ والطُرُقات والمناطق الصناعية وشبكات ووسائل النقل، إلى جانب المرافق المتقدمة والخدمات المتميّزة لا سيما في مجالات الطاقة والطب والاتصالات. 

 

ميزات تأسيس الشركات في منطقة عجمان الحرة

تشكل منطقة عجمان الحرة الوجهة الأمثل للمُستثمرين الساعين لتأسيس أعمالهم في الإمارة. ويُعتبر تأسيس الشركات ومزاولة الأنشطة التجارية في منطقة عجمان الحرة أقل تكلفة مُقارنةً بالمناطق الحرة على المستويين المحلي والعالمي. وتشكل منطقة عجمان الحرة بيئةً داعمة للاستثمار، مُتيحةً مجموعةً واسعة من الميزات التي تتضمن مُلكية بنسبة 100% للمُستثمرين الأجانب، وإجراءات وموافقات سهلة ومُيَّسرة، وتسهيلات ضريبية وحُزَم متكاملة من الحوافز. 

 

كما تتضمن الميزات ونقاط الأفضلية لمزاولة الأعمال في منطقة عجمان الحرة:  

  • تأشيرات الإقامة والعمل للمُستثمرين والموظفين.
  • إعفاء بنسبة 100% من الرسوم المفروضة على الواردات والصادرات.
  • الرعاية الصحية المتميزة والعديد من الخدمات ذات القيمة المُضافة.
  • إمكانية تحويل 100% من رأس المال والأرباح للبلد الأم دون قيود.
  • أقل تعرفة للرسوم على مستوى المنطقة، الأمر الذي يجعل تسجيل الشركات حلاً منخفض التكلفة لرواد الأعمال الأجانب.
  • إعفاء من إعداد وتقديم وتدقيق التقارير المالية.
  • كلفة أقل للإيجارات.
  • تكاليف عمالية منخفضة.
  • توافر القوى العاملة بأعداد كبيرة وكفاءة عالية.
  • بنية تحتية بأعلى معايير الجودة العالمية.
  • سرعة وسهولة الوصول إلى مطارات دبي والشارقة.

 

وتُعتبر الخدمات اللوجستية إحدى المجالات التي تتفوق فيها منطقة عجمان الحرة بفضل شراكتها الاستراتيجية مع دائرة الميناء والجمارك في عجمان، حيث تتيح هذه الشراكة مجموعةً واسعة من التسهيلات تتضمن تيسير إجراءات الاستيراد والتصدير، وتوفير خدمات إصلاح السُفُن والمراكب وصيانتها.

 

ومنذُ تأسيسها، وضعت منطقة عجمان الحرة على رأس أهدافها استقطاب المُستثمرين ورواد الأعمال من مُختلف أنحاء العالم، وتوفير منصةٍ متميزة تساعد على نمو وازدهار الأنشطة التجارية والصناعية. وتمكَّنت المنطقة الحرة من جعل إجراءات الترخيص والتصاريح في غاية السهولة والبساطة.

 

تسير إمارة عجمان بُخطى ثابتة لتحقيق النمو على كافة الأصعدة. ومن المُنتظر أن يتنامى الإقبال على الإمارة كوجهةٍ رائدة تدعم نمو التجارة وتوسيع الأعمال تماشياً مع الاستراتيجيات والرؤى الحكومية لتعزيز التنمية الاقتصادية.

 

-انتهى-

ابدأ مشروعك