اختيار الشريك الأنسب من القطاعات الحكومية والخاصة يعزز خدمات القيمة المضافة

اختيار الشريك الأنسب من القطاعات الحكومية والخاصة يعزز خدمات القيمة المضافة

تلعب الشراكات الاستراتيجية طويلة الأمد دوراً حيوياً في تعزيز خدمات القيمة المضافة التي تقدمها المؤسسات، وبالتالي زيادة أفضليتها التنافسية. وفي هذا الصدد، دأبت "منطقة عجمان الحرة" على تطوير خدماتها ذات القيمة المضافة وتوسيع نطاقها من خلال بناء شبكة قوية من الشراكات ضمن القطاعات الحكومية والخاصة. ويسهم هذا التعاون مع الشركاء الموثوقين والجهات المرموقة في تعزيز قدرة المنطقة الحرة على تلبية مُختلف احتياجات المستثمرين والشركات والمتعاملين، إلى جانب فريق العمل، ودعمهم عبر توفير المزيد من فرص النمو والتوسُّع.

 

وتقيم منطقة عجمان الحرة شراكاتٍ استراتيجية مع عدد من الجهات الحكومية الرائدة، ومن ضمنها "هيئة النقل في عجمان"، حيث يتعاون الجانبان في تطوير قطاع النقل، مع التركيز على زيادة رضا المتعاملين. كما ترتبط المنطقة الحرة بشراكةٍ استراتيجية مع "مركز دبي المالي العالمي" لتسهيل تنفيذ الأحكام القضائية ذات الصلة بتسجيل الوصايا، وتوزيع الأصول والتركات والميراث، إلى جانب عدد من الخدمات القضائية الأخرى.

 

وتوفر "منطقة عجمان الحرة" بوابةً إلكترونية موحدة للمعاملات الذكية، وسداد الفواتير والرسوم الحكومية عبر قنوات إلكترونية وفق أعلى معايير الموثوقية، وذلك بالتعاون مع "دائرة المالية في حكومة عجمان". كما تشمل الخدمات ذات القيمة المضافة تسجيل المركبات وفحص السائقين وغيرها من الخدمات ذات الصلة، والتي تقدمها المنطقة الحرة بالتعاون مع "القيادة العامة لشرطة عجمان".

 

وعلى مستوى القطاع الخاص، أسست منطقة عجمان الحرة شراكاتٍ متينة مع الشركات في مُختلف المجالات لزيادة كفاءة وسلاسة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين. وتقيم المنطقة الحرة اتفاقيات تعاون مع كل من "المستشفى السعودي الألماني في عجمان"؛ و"مستشفى عجمان التخصصي العام"؛ ومؤسسة "رايت هيلث"؛ و"مركز الفحص الطبي – لائق" سعياً لتلبية الاحتياجات الطبية والتأمينية، وتوفير أفضل خدمات الاستشارات والفحوصات الصحية.

 

كما تغطي الخدمات ذات القيمة المضافة التي تتيحها المنطقة الحرة مجالات التجارة الإلكترونية، بالتعاون مع منصة "نون للتجارة الإلكترونية"؛ وتسهيلات فتح الحسابات المصرفية، بالتعاون مع "مصرف عجمان" و"بنك المشرق" و"بنك رأس الخيمة الوطني"؛ والمدفوعات الإلكترونية والمَحَافِظ الرقمية من خلال الشراكة مع "الأنصاري للصرافة"؛ والتغطية التأمينية بموجب شراكات مع "دبي للتأمين" "وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين" و"شركة الصقر الوطنية للتأمين" و"الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين– تكافل)". علاوةً على ذلك، تتيح "منطقة عجمان الحرة" للمتعاملين خدمات تسليم الوثائق من وإلى المنطقة الحرة بموجب شراكةٍ مع "زاجل لخدمات الطرود". تعكس هذه الشراكات التزام "منطقة عجمان الحرة" بتوفير كافة أشكال الدعم للمتعاملين والمستثمرين، والمساهمة في النمو الاقتصادي على المستويين المحلي والاتحادي. ومن خلال توطيد التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، تواصل المنطقة الحرة تعزيز جاذبية إمارة عجمان للأنشطة التجارية والاستثمارية والصناعية تماشياً مع "رؤية عجمان 2021".

 

-انتهى-

ابدأ مشروعك